الاثنين، 3 يونيو 2013

الرئيسية تكريم عمال النظافة في حفل اختتام الأيام الثقافية والرياضية والبيئية الثانية بمدينة المضيق

تكريم عمال النظافة في حفل اختتام الأيام الثقافية والرياضية والبيئية الثانية بمدينة المضيق

تكريم عمال النظافة في حفل اختتام الأيام الثقافية والرياضية والبيئية الثانية بمدينة المضيق



عادل تولة - المضيق

اختتمت مساء يوم السبت 01 يونيو 2013م بمدينة المضيق النسخة الثانية من فعاليات الأيام الثقافية والرياضية والبيئية الثانية بنفس المدينة، والتي انطلقت ما بين 15 أبريل و 06 ماي 2013م تحت شعار: "المحافظة على البيئة مسؤولية الجميع" بمساهمة من عمالة المضيق الفنيدق وبلدية المضيق وشركة النظافة بيزورنو وبتنظيم من طرف جمعية تمودة للتضامن والتنمية بحي عين شوفو.
وعرف هذا الحفل الذي نظم بحي عين شوفو حضور شخصيات مختلفة من المدينة وممثلين لشركة النظافة بالمدينة ولعمالة المضيق الفنيدق وبحضور فعاليات سياسية ورياضية وفنية متنوعة.
وفي كلمة ترحيبية قدمتها الأخت آمال (مكونة في مجال محو الأمية بالجمعية) رحبت فيها بكل الفعاليات الحاضرة ونوهت بعمل الجمعية وبهذه الأيام، وافتتح الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم تلاها على مسامعنا المقرئ الشاب مصطفى بنعجيبة، وتم تقديم النشيد الوطني المغربي بشكل جماعي، وقدمت الجمعية كلمتها في شخص رضوان الهيشو النائب الأول لرئيس جمعية تمودة للتضامن والتنمية الذي عبر بكل فرح عن نجاح النسخة الثانية من الأيام الثقافية بالمضيق وشكر كل المساهمين في هذه الأيام.
كما قدمت فرقة مسرح التجديد عرضا بهلوانيا من تقديم الفنان المسرحي جمال العاقل وياسين القماص (الجويليلي) ومنير لقصير (بيليلي) وبعث رسائل تحمل قيما نبيلة موجهة للأطفال للحفاظ على البيئة.
وضمت أولى الفقرات التتويجية للأيام الثقافية والرياضية والبيئية بالمضيق توزيع جوائز المسابقة الثقافية للمستوى الابتدائي، وكانت جائزة أصغر مشارك في المسابقة الثقافية للتلميذان إلياس أجبار وياسين أجبار، والجائزة الأولى فازت بها التلميذتان أميمة الشداد ونوال أبري، والجائزة الثانية عادت للتلميذتان فاطمة الورداني وفاطمة الزهراء بلعربي، وحصل كل من أسامة عزوز ومحمد الورداني وفاطمة الزهراء بنعلي وفردوس الورداني ورضى حنزاز وأنوار الغالي على جوائز تشجيعية.
وكان لساكنة حي عين شوفو لقاء مع مجموعة الطقطوقة الجبلية برآسة الفنان أحمد الحساني والتي أصدرت ألبومها الغنائي الآخر بعد "أنا بلادي تطوان بين جبال و ويدان" و"مرحبا بكم عندي ليوما لعرس دولدي" ألبوما آخر تحت عنوان "يا ولدي ارجع فحالك ديك لبلاد ماشي ديالك"، حيث استمتع كل الحضور مع باقة الأغاني الجبلية والشمالية المختارة.
كما استمتعت ساكنة عين شوفو كبارا وصغارا بالعرض الكوميدي الساخر للفنانين الكوميديان نجما الشمال المتألقان جمال ونورالدين وقدم لهم رئيس المجلس البلدي للمضيق تذكارا خاصا بالمدينة ونالت فقراتهم الكوميدية إعجاب الجميع وعبروا عن إعجابهم بتصفيقاتهم التي لم تتوقف ووعدوا الحضور بالجديد في خصوصا مشاركتهم في فيلم "البايرة" وكذلك أعمالهم الفنية المنشورة على المواقع الاجتماعية.
وضمت ثاني الفقرات التتويجية للأيام الثقافية والرياضية والبيئية بالمضيق توزيع جوائز المسابقة الثقافية للمستوى الإعدادي، وكانت الجائزة الأولى لفائدة التلميذان أناس البحري ومحمد البحري، وعادت الجائزة الثانية لعبد الحي بوزيد ورشيد أبري، أما الجوائز التقديرية التشجيعية ففاز بها كل من: كريم بن أحمد، نبيل بنودي، أسامة الوادي، معاد المتقي، هناء أجبار وأميمة أجبار.
ومن أحسن لحظات هذا الحفل تكريم عمال النظافة في حفل اختتام الأيام الثقافية والرياضية والبيئية الثانية بمدينة المضيق في جو بهيج وبكلمات راقية قدمتها الجمعية في حقهم.
وللرياضة أيضا نصيب في هذه الأيام حيث تم تتويج الفرق الفائزة بدوري فئة الصغار، وحصل على المرتبة الثالثة فريق جمعية ابن النفيس، والمرتبة الثانية حصل عليها فريق جمعية حي الرباط، أما المرتبة الأولى فعادت لفريق جمعية القدرة الرياضية ببوزغلال، وتُوّج اللاعب سعيد اطنيبار احسن لاعب واللاعب علي البناي هداف الدوري واللاعب سفيان العبدي أحسن حارس، هذا فيما يخص فئة الصغار، أما فئة الكبارفكانت المرتبة الثالثة من نصيب فريق جمعية ابن النفيس والمرتبة الثانية من نصيب جمعية حي الرباط، أما المرتبة الأولى فعادت لفريق جمعية القدرة الرياضية ببوزغلال، وفي فئة الكبار تُوّج اللاعب أحمد بنحساين أحسن لاعب في الدوري واللاعب حسن لعناية أحسن حارس، وهداف الدوري كانت من نصيب اللاعب ربيع الرحموني.

وفي الأخير اختتم الحفل بتوزيع شواهد تقديرية لكل الفاعلين المساهمين في إنجاح النسخة الثانية من الأيام الثقافية بالمضيق من بينهم: رئيس المجلس البلدي لمدينة المضيق، ممثل المجلس العلمي بعمالة المضيق الفنيدق، ممثل شركة النظافة PIZORNO، ورئيس قسم العمل الاجتماعي بعمالة المضيق الفنيدق، وسلمت أيضا شواهد تقديرية لكل الجمعيات المشاركة على إيقاعات شعبية من إبداع مجموعة النسيم للدقة المراكشية بالمضيق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.