الاثنين، 9 يناير 2017

الرئيسية محترف الفدان بتطوان تناقش علاقة المسرح بالمقاومة

محترف الفدان بتطوان تناقش علاقة المسرح بالمقاومة

محترف الفدان بتطوان تناقش علاقة المسرح بالمقاومة


احتفاء بذكرى تقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال 11 يناير 1944 تنظم جمعية محترف الفدان للمسرح و التنشيط الثقافي ندوة علمية حول موضوع المسرح والمقاومة و ذلك يوم الأربعاء 11 يناير على الساعة 5 مساء بفضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة و التحرير بتطوان بالقرب من الجامع الكبير بالمدينة العتيقة.
الندوة سيؤطرها كل من الكاتب المسرحي و الباحث في تاريخ المسرح بشمال المغرب الأستاذ رضوان احدادو بمداخلة حول الحركة المسرحية و دورها في المقاومة بشمال المغرب تطوان نوذجا ، و الأستاذ عادل الدكداكي محافظ فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة و التحرير بتطوان بمداخلة حول وثيقة 11 يناير 1944 التاريخية ودلالاتها ، و الأستاذ بلال بلحسين الإعلامي و الباحث بمداخلة حول المسرح السياسي بين الفن و السياسة.
و ستشكل هذه الندوة مناسبة لتسليط الضوء على الدور الذي  لعبه المسرح كفعل و ممارسة من اجل نيل الحرية و الاستقلال من المستعمر و أيضا زيارة مختلف اروقة الفضاء المتحفي للمقاومة و التحرير بتطوان . و تندرج هذه الندوة في اطار البرنامج السنوي الذي سطرته الجمعية و الذي يتضمن سلسلة من الندوات و التكوينات و العروض المسرحية و التظاهرات الكبرى التي دأبت على تنظيمها كل سنة كمهرجان الفدان العربي للمسرح الذي تستعد الجمعية لتنظيم دورته الثامنة.
الندوة تنظمها الجمعية بتنسبق مع النيابة الجهوية للمندوبية السامية لقدماء المقاومين و اعضاء جيش التحرير بتطوان و بدعم من المديرية الإقليمية للثقافة بتطوان و مركب التأهيل الإجتماعي طابولة التابعة لمؤسسة التعاون الوطني.

خلية التواصل و الإعلام بالجمعية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.