الاثنين، 15 مايو 2017

الرئيسية تأسيس الجمعية المغربية للعلوم الاجتماعية

تأسيس الجمعية المغربية للعلوم الاجتماعية

تأسيس الجمعية المغربية للعلوم الاجتماعية


تأسست الجمعية المغربية للعلوم الاجتماعية يوم 01 مارس 2017 بمراكش، من طرف مجموعة من الاساتذة الباحثين في مجال العلوم الاجتماعية، من مختلف مدن المغرب.
وتتمثل أهداف الجمعية المغربية للعلوم الاجتماعية بالأساس في خلق أنشطة ثقافية وتربوية واجتماعية موجهة إلى كافة عناصر المجتمع بدون استثناء، وذلك تشجيعا منها على روح التكافل والتعاون وخدمة الصالح العام، بحيث أنها لا تتخذ أي طابع نقابي أو سياسي كما أنها لا تتنافى والأخلاق الفاضلة والمصلحة العامة للمجتمع.
حيث تهدف كذلك إلى تشجيع البحوث العلمية والنشر العلمي في مجال العلوم الاجتماعية عن طريق نشر إنتاجها الثقافي.
كما تهدف إلى تنظيم ندوات ومؤتمرات ولقاءات علمية، ومحاضرات ومعارض وأيام دراسية ودورات تكوينية، بهدف تبادل المعلومات، والعمل على الارتقاء بالمستوى العلمي للباحثين في مجال العلوم الاجتماعية.

ومن بين أهدافها أيضا: تنشئة الفرد تنشئة نفسية واجتماعية سليمة، من خلال تنمية مواهبه ودفعه للإبداع باستثمار ملكاته الفطرية والمكتسبة، كمساهمة في تكوين إنسان صالح لخدمة الوطن والأمة وكذا التعاون مع الجمعيات والجهات المهتمة بالتنمية الاجتماعية داخل البلاد وخارجه وتشجيع كل عمل يهدف إلى التربية المدنية لتفعيل حقوق وواجبات المواطنة بالإضافة إلى إنجاز وتأطير البحوث العلمية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.