بالنسبة للموظفين الجدد الذين لم تتجاوز مدة تعيينهم أربع سنوات يمكنهم الاستفادة من استرجاع الضريبة على الدخل
من حق كل موظف بدأ العمل بعد شهر مارس أو أبريل أن يطالب باسترجاع الاقتطاع الضريبي عن الأشهر التي لم يشتغل ورغم ذلك اقتطعت من أجره السنوي،لأن وزارة المالية تعتمد اقتطاعا آليا سنويا من الأجر الخام لكل موظف يصل إلى 2000 درهم بالنسبة لموظفي السلم 9 و 3000 درهم بالنسبة لموظفي السلم 10 و5000 درهما بالنسبة لموظفي السلم 11 و6500 درهما بالنسبة للموظفين المرتبين خارج السلم .
والمثال الأكثر توضيحا لهذه الحالة هم موظفو وزارة التربية الذين عادة ما يتم توظيفهم بداية شهر شتنبر ويطبق عليهم الاقتطاع من فاتح يناير .وقد وضع المشرع المغربي آجال أربع سنوات لاسترجاع الضريبة على الدخل .
وفيما يلي الوثائق المطلوبة لملف استرجاع الاقتطاع الضريبي:
1- قرار التوظيف
2- شهادة الأجرة الخاصة بالاسترجاع الضريبي- تسحب فقط من خلية المعلوميات قرب مستشفى الامومة السويسي بالرباط
3- صورة بطاقة التعريف مصادق عليه
4- تصريح بالشرف مصادق عليه ( حمل النموذج في الأسفل )
5- طلب خطي استرجاع المبالغ ( حمل النموذج في الأسفل)
6- شهادة السكن
7- شهادة العمل
8- شيك ملغي
9- تصريح نموذج 9000 – يسلم من إدارة الضرائب على الدخل .
تودع الوثائق في الخزينة العامة الجهوية للضرائب التي ينتمي إليها الموظف
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق