الجمعة، 7 سبتمبر 2012

الرئيسية رياضة توطال كونطاكت الكوري

رياضة توطال كونطاكت الكوري


رياضة توطال كونطاكت الكوري

إن رياضة توطال كزنطاكت الكوري أول ما ظهرت ببلاد إسبانيا، وقد كان المغرب السباق إلى هذه الرياضة، حيث شارك في الدوري الدولي بإشبيلية 20-21 نونبر 2009م وحصل في هذه المشاركة على ميدالية فضية في وزن أقل من 53- كيلوغرام بواسطة اللاعبة إرقراقن نجوى وميدالية نحاسية في وزن أقل 80- كيلوغرامبواسطة اللاعب ببادا معاد والرتبة الخامسة بواسطة اللاعب الروبيو يوسف في وزن أقل من 68- كيلوغرام وكانت هذه اول تجربة للمغرب.
وفي نفس السنة 2009م قام ممارسو هذه الرياضة بالمغرب بتأسيس اتحاد الجمعيات لرياضة توطال كونطاكت الكوري.
وفي 27 مارس 2010م شارك الاتحاد بحكمين في البطولة الأندلسية بفؤاد إرقراقن و أحمد ببادا
24-05-2010م تم تنظيمدوري دولي بمدينة تطوان، واحتل فيه المغرب الرتبة الاولى
وفي 28-05-2011م تمتنظيم كأس البحر الأبيض المتوسط بمشاركة إسبانيا – فرنسا – إيطاليا والمغرب البلد المنظم، وقد احتل المغرب الرتبة الثانية.
وفي 25-11-2011م شارك المغرب في الدوري الدولي الثاني بإسبانيا وقد حصل على ميدالية ذهبية بواسطة اللاعب أعراب عزيز ونحاسية بواسطة اللاعب بويا محمدوأخرى بواسطة اللاعب محمود الهواري.
وفي 10-06-2012م شاركنا في البطولة الاندلسية وقد حصل المغرب على ميدالية ذهبية بواسطة اللاعبة اميمة الحسوني وثلاثة نحاسيات بواسطة اللاعبة أضردور آية واللاعبون ميكو احمد و أرميلو أشرف و العلمي.
ومؤخرا نظمت اللجنة الوطنية المغربية للتوطال كونطاكت الكوري المنضوية تحت لواء الجامعة الملكية المغربية للجيدو وفنون الحرب أول نشاط لها وهو إقصائيات البطولة الوطنية وكأس العرش يوم الأحد 02 شتنبر 2012م بالقاعة المغطاة الأميرة للا خديجة بمدينة المضيق بتنسيق وبدعم من عمالة المضيق الفنيدق ونيابة وزارة الشباب والرياضة بتطوان والمجلس البلدي للمضيق
ومن أبطال هذه الرياضة بالمغرب: إناثا/ نجوى إرقراقن – أمينة الحسوني – أية أضردور، و ذكورا/ معاد ببادا – يوسف الروبيو – محمد بويا – محمود الهواري – محمد ميكو – أشرف ارميلو.

عادل تولة - تطوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.