الثلاثاء، 12 أبريل 2016

الرئيسية بنكيران يقيل مدير وكالة التنمية الاجتماعية ومصير الوكالة ومستخدميها مجهول

بنكيران يقيل مدير وكالة التنمية الاجتماعية ومصير الوكالة ومستخدميها مجهول

بنكيران يقيل مدير وكالة التنمية الاجتماعية ومصير الوكالة ومستخدميها مجهول


مجتمعنا - متابعة هسبريس الرباط


أفادت مصادر مطلعة، في تصريحات لهسبريس، بأن رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، قرر إقالة عبد اللطيف بوعزة، المدير العام لوكالة التنمية الاجتماعية، على خلفية تقرير أعدته بسيمة الحقاوي، وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية.
وأوردت مصادر من داخل رئاسة الحكومة أن بنكيران والحقاوي استجابا، أخيرا، لطلب شغيلة وكالة التنمية الاجتماعية بإقالة مديرها العام، بعد توالي الاتهامات الموجهة إليه بالفشل في مهامه، والعجز عن تدبير شؤون الوكالة التي يسيرها، فضلا عن الحروب التي خاضتها ضده النقابات المعنية.

وكانت النقابات الفاعلة داخل الوكالة قد شنت حربا ضد بوعزة منذ أشهر عدة، خصوصا عندما تواترت أنباء عن حل وكالة التنمية الاجتماعية، إذ وصمته النقابتان التابعتان للاتحاد المغربي للشغل والاتحاد العام للشغالين بالمغرب، بالفشل في تدبير وتسيير الوكالة منذ تعيينه مديرا لها.
ووجهت النقابتان نداء إلى رئيس الحكومة والوزيرة الوصية على القطاع، ليتحملا مسؤوليتهما في وقف ما أسمتاه "الريع والفساد المستشري والمستمر داخل وكالة التنمية الاجتماعية"، وإرسال لجنة للتقصي حول "الخروقات الكثيرة والمفضوحة التي شهدتها وكالة التنمية الاجتماعية".
واعتبرت النقابتان العماليتان أن "العديد من التجاوزات تعشش داخل مجالات عديدة في وكالة التنمية الاجتماعية، ودوسها المقصود والمغرض على النظام الأساسي للأطر والمستخدمين تحت مبررات واهية كانت الغاية منها إهدار الأموال العمومية"، وفق تعبير النقابتين المحتجتين.
وينتظر الوكالة مصير مجهول، إذ إن وزارة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية عازمة على حلّها وإلحاق مستخدميها بمواردها البشرية، مع العمل على خلق مديريات جهوية، لكنها زالت تنتظر القرار النهائي من المشروع الذي تعتزم تنفيذه، والذي ربما سيتأخر إلى الولاية الحكومية المقبلة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.