الاثنين، 14 نوفمبر 2016

الرئيسية إضفاء الرعاية السامية لصاحب الجلالة على كأس السقاط الدولية التاسعة في الشطرنج.

إضفاء الرعاية السامية لصاحب الجلالة على كأس السقاط الدولية التاسعة في الشطرنج.



تفضّل صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده، بموافقته الكريمة على إضفاء رعايته السامية على الدورة التاسعة للكأس الدولية للمرحوم الحاج محمد السقاط في الشطرنج، المُنظّمة من طرف نادي الرجاء الرياضي، فرع الشطرنج و مؤسسة السقاط، في الفترة ما بين 25 نونبر و 01 دجنبر 2016، بأحد الفنادق الفخمة بمدينة طنجة، بشراكة و تعاون مع المديرية الجهوية لوزارة الشباب و الرياضة بجهة طنجة، تطوان الحسيمة و مجلسي الجهة و الجماعة الحضرية بطنجة و فعاليات محلية و إقليمية و جهوية و وطنية هامة، تحت إشراف وزارة الشباب و الرياضة و بمساهمة مادية و تقنية للجامعة الملكية المغربية للشطرنج.
و إلى غاية تاريخ كتابة هذا المقال فقد أكدت 15 دولة مشاركتها في دورة هذه السنة، و هي : الأردن، مصر، الجزائر، بلغاريا، الهند، صربيا، اسبانيا، أرمينيا، فرنسا، إزربيدجان، روسيا، ألمانيا، روسيا البيضاء، الإمارات العربية المتحدة و المغرب.
و تنتظر اللجنة المنظمة تأكيد مشاركة دول أخرى في القريب، هي : تونس و أوكرانيا و جورجيا و موريتانيا و دول أخرى ذات سمعة جيدة في رياضة الشطرنج.
اللائحة المؤقتة للمشاركين تضم : 11 أستاذا دوليا كبيرا و 08 أساتذة كبار و 07 أساتذة فديراليين في الشطرنج.
و يعتبر الأستاذ الدولي الكبير المصري باسم أمين حامل أعلى تصنيف دولي في دورة هذه السنة بتصنيف يعادل 2655 و هو بطل العرب و أفريقيا لعدة مرات و أول عربي، يعتبر أكبر المرشحين للفوز بالدورة التاسعة.
و من الأساتذة الدوليين الكبار الذين يتنافسون على لقب هذه السنة " ألكسندر كاربتشيف " من روسيا الحامل لتصنيف دولي يعادل 2463 و هو الفائز مؤخرا بلقب الدورة الثالثة من الجائزة الدولية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس في الشطرنج التي نظمتها الجامعة الملكية المغربية للشطرنج في صيف هذه السنة بمدينة أكادير.
و نظرا لتجربته الكبيرة في قيادة التظاهرات العالمية في الشطرنج، اختارت اللجنة المنظمة الحكم الدولي و الخبير و المحاضر العالمي في مجال التحكيم لدى الاتحاد الدولي للشطرنج و عضو اللجنة الدولية للتحكيم، الإماراتي الأستاذ المهدي عبد الرحيم كحكم رئيسي في الدورة، بمساعدة حكام مُرشحين لنيل دبلوم "حكم فدرالي في الشطرنج" ينتمون إلى دول : المغرب و ليبيا و الكويت.
و فيما يلي، لائحة أبرز الأساتذة الدوليين المشاركين في الدورة الدولية التاسعة للمرحوم الحاج محمد السقاط، في انتظار توصل اللجنة المنظمة ببقية تأكيدات المشاركة :
- باسم أمين من مصر.
- أحمد عدلي من مصر
- محمد حدوش من الجزائر
- Aleksa strikovic من صربيا
- Larino David من اسبانيا
- Boris Chatalbashev من بلغاريا
- Karen Mosziszian من أرمينيا
- Azer Mirzoev من أزربدجان
- Alexander Karpatchev من روسيا
- Igor Khenkin من ألمانيا
- Maiorov Nikita من روسيا البيضاء
و تجدر الإشارة إلى أن الكأس الدولية للمرحوم الحاج محمد السقاط في الشطرنج يترأسها ابن المرحوم الحاج فاضل السقاط بمساعدة الدكتور عبد الله مطاط، و يدير الدورة السيد مصطفى أمزال و هو في نفس الوقت رئيس النادي المنظم و رئيس الجامعة الملكية المغربية للشطرنج و رئيس الاتحاد المغاربي للشطرنج و منظم دولي في الشطرنج معتمد لدى الاتحاد الدولي للشطرنج.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.