الجمعة، 27 أبريل 2012

الرئيسية كلمة مهرجان الفدان الوطني للمسرح بتطوان من 02 إلى 06 ماي 2012

كلمة مهرجان الفدان الوطني للمسرح بتطوان من 02 إلى 06 ماي 2012

كلمة المهرجان 
    يأتي تنظيم الدورة الثالثة من مهرجان الفدان الوطني للمسرح ، تكريسا لسُنة الإستمرارية التي نهجتها جمعية محترف الفدان للمسرح و التنشيط الثقافي بتطوان ، منذ الدورة الأولى من تنظيم الملتقى الجهوي لمسرح الشباب . و أيضا إيمانا بضرورة تطوير هذا المحفل الفني لجعله فضاء للتنمية و اللقاء و الفرجة و التكوين بين الشباب المسرحي من مختلف ربوع المملكة . 
مهرجان الفدان الوطني للمسرح لبنة أخرى تنضاف لزخم المواعيد الثقافية و الفنية التي تحفل بها جهة طنجة تطوان عموما و مدينة تطوان تحديدا ، هذه اللبنة الموشومة بالتميز الذي يضعه الشباب عنوانا و يتخذ منه شعارا يضيفه لنوعية كل ما يقدمه .
الدورة الحالية التي تتخذ شعارا لها كسابقاتها "يالاه بينا للمسرح" دعوة تتسم هذه السنة بالشمولية كونها تراهن على حضور فرق مسرحية من مختلف جهات المملكة ، و أيضا بتنوع برمجتها ما بين عروض مسرحية و تكريم رموز فنية و دورات تكوينية للشباب و تقديم كتب مسرحية و ندوات علمية و إصدارات أدبية ، كل هذا الغنى و التنوع يجعل من الدورة الحالية من مهرجان الفدان الوطني للمسرح دورة استثنائية و متميزة ، تميز لن يكون إلا بمساهمة كل الغيورين من أبناء هذا الوطن ، للدفع بعجلة التنمية المسرحية ، و بالأساس تنمية الذوق الفني و الارتقاء بمفهوم الثقافة المسرحية .

                                                                           بلال بلحسين 
                                          رئيس جمعية محترف الفدان للمسرح و التنشيط الثقافي -  تطوان -

http://www.fichier-pdf.fr/2012/04/27/fichier-sans-nom-5/


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.