الاثنين، 16 أبريل 2012

الرئيسية من زعيم عربي لشعبه اسمح لي أيها الشعب الطيب وانت الذي تعتبرني متخلفا وجبانا ألست أنت أيضا جبانا

من زعيم عربي لشعبه اسمح لي أيها الشعب الطيب وانت الذي تعتبرني متخلفا وجبانا ألست أنت أيضا جبانا




من زعيم عربي لشعبه
اسمح لي أيها الشعب الطيب
وانت الذي تعتبرني متخلفا وجبانا
ألست أنت أيضا جبانا
ألستم كلكم جبناء
فكما انتم حائرون أمام هذا التخلف الرسمي العربي المزمن
أنا أيضا حائر امام هذا الجبن الشعبي المترسخ فيكم
إذا رأيتموني خاضعا لأمريكا فلأنها صنعتني
لكن انت أيها الشعب
لماذا تقف تنحني
ترتعش جبانا أمام سيادتي كل يوم
ما الذي يدفعك إلى الانبطاح في حضرتي
والتهليل باسم فخامتي صبح مساء
ما الذي أفقدك القدرة على الاعتراف حتى لا أقول المعارضة
أنت لم تخترني حاكما
ولا تملك القدرة على فعل ذلك
وأنا لا أستشيرك في قرارات تهم حياتك اليومية
ولا تملك الجرأة لتطالب بذلك
فما الذي يمنعك من الثورة في وجهي
أهنتك لعقود طويلة
أدللتك لسنوات
وأنت كما انت لم تتغير
مازلت ترتل فيا المدائح العصماء
وتناديني بأسمائي الحسنى
استوليت انا واسرتي على خيرات ارضك
ومقدرات امتك
وعشنا بها اغنياء حتى التخمة
وانت الفقير
الجائع
المريض
المتخلف أبدا
لم تستطع ان تقول كفى
رأيتني أدوس قيمك
وهويتك
وكرامتك
ولم تهمس في وجهي
هل تملك القدرة على ان تصرخ الالم
كلما غرست سيفي في قلبك
أكثر فأكثر
أتحداك
لن تستطيع أيها الشعب
أنت جبان
فيصل القاسم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.