الثلاثاء، 30 أبريل 2013

الرئيسية بلاغ صحفي بشأن الدورة الرابعة من مهرجان الفدان الوطني للمسرح

بلاغ صحفي بشأن الدورة الرابعة من مهرجان الفدان الوطني للمسرح


                                     بلاغ صحفي




تعلن جمعية محترف الفدان للمسرح والتنشيط الثقافي بتطوان عن تنظيم الدورة الرابعة من مهرجان الفدان الوطني للمسرح تحت شعار "يلاه بينا للمسرح" وذلك في الفترة ما بين 02 و05 ماي 2013م، ويتضمن برنامج هذه الدورة تكريم الفنانين المتألقين مسرحيا وسينمائيا وتلفزيونيا كمال كظيمي وسامية أقريو اعترافا لما بذلاه من منجزات فنية متميزة.
وإضافة إلى فقرة التكريم تحفل هذه الدورة بعروض مسرحية متميزة لفرق مسرحية بصمت على حضور قوي في الساحة الوطنية كفرقة المدينة الصغيرة من شفشاون المشاركة بعرضها المسرحي "مساحات مضيئة" وفرقة الريف للمسرح الأمازيغي المشاركة بمسرحيتها "الراقصون" وفرقة بصمات من الدار البيضاء المشاركة بعرضها المسرحي "شمس الليل" إضافة إلى العرض المسرحي "قصة حديقة الحيوان" لفرقة محترف الفدان للمسرح بتطوان.
كما تتميز دورة هذه السنة من المهرجان بتنظيم لقاء مفتوح مع الفيدرالية المغربية للفرق المسرحية المحترفة وهو اللقاء الأول من نوعه للفدرالية بالجهة الشمالية سيؤطره كل من رئيس الفدرالية المخرج المسرحي حسن هموش وكاتبها العام المخرج المسرحي الزيتوني بوسرحان، وسيشكل هذا اللقاء فرصة للفرق المسرحية من مدينة تطوان خاصة والجهة الشمالية عموما من التعرف أكثر على الفدرالية المغربية للفرق المسرحية المحترفة والتي تأسست حديثا لتجميع الفرق المسرحية ببلادنا وبلورة خطط عمل مشتركة.
ونظرا لما توليه جمعية محترق الفدان للمسرح من اهتمام خاص للتاريخ والتراث المسرحيين بالمنطقة فسيكون جمهور المهرجان على موعد مع لقاء خاص حول بناية المسرح الوطني بتطوان المهددة بالانهيار يتضمن عرض شريط وثائقي حول هذه البناية تحت عنوان "كان يا مكان طياطرو" من إخراج ربيع مقلاش إضافة إلى وصلة تحسيسية من إنتاج جمعية محترف الفدان ومشاركة نخبة من الفنانين والمثقفين بالمدينة بعنوان "نداء المسرح الوطني".
كما يشكل التكوين المسرحي إحدى الحلقات الأساسية ضمن برمجة مهرجان الفدان فلشباب المدينة خلال هذه الدورة موعد مع ورشات خاصة بالتشخيص المسرحي يؤطرها الأستاذ محسن زروال.
واحتفاءً بالكتاب المسرحي وتقريب جمهور مدينة تطوان من آخر الإصدارات يقدم برنامج هذه الدورة لقاءً خاصا لتقديم وتوقيع كتابين مسرحيين أحدهما للمؤلف الدكتور عبد المجيد شكير "الجماليات المسرحية" والآخر للكاتب المسرحي الشاب أحمد السبياع "امرأة وحيدة تؤنسها الصراصير".
الدورة الرابعة من مهرجان الفدان الوطني المسرحي دورة الإعلام بامتياز دورة تعلن فيها جمعية محترف الفدان للمسرح والتنشيط الثقافي عن ميلاد مشروعين إعلاميين للجمعية الأول "مجلة الفدان للمسرح والمسرحيين" التي تروم من خلالها الجمعية التأسيس لثقافة الإعلام المتخصص في الدراسات والأبحاث المسرحية، أما المشروع الإعلامي الثاني الذي تعلنه الجمعية خلال هذه الدورة فيتمثل في البوابة الإلكترونية: www.alfeddane.com والذي يشكل نافذة يطل من خلاله محترف الفدان على عوالم التواصل اللامحدود.
وتجدر الإشارة أن دورة هاته السنة من مهرجان الفدان الوطني للمسرح تشهد انتكاسة على مستوى توفير الدعم اللازم لضمان استمرارية مثل هذه التظاهرات التي تحتفي بأبي الفنون وبإرادة الشباب في زمن يقول فيه الشباب كلمته.




العنوان: شارع المغرب العربي، قيسارية ياسمينة، رقم 05 تطوان، المغرب
البريد الإلكتروني: Alfeddane@gmail.com
الموقع الإلكتروني: www.alfeddane.com
الهاتف: +212667 06 29 93  /  +212672 68 85 13

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.