السبت، 19 يناير 2013

الرئيسية خرجة بيئية لجمعية المحافظة على البيئة لولاية تطوان

خرجة بيئية لجمعية المحافظة على البيئة لولاية تطوان




نظمت جمعية المحافظة على البيئة لولاية تطوان
يوم الجمعة و السبت 11 و 12 يناير 2013 خرجة بيئية لاستكشاف جمال مدينة افران

بالموازاة مع الأنشطة الثقافية و البيئية التي تقوم بها جمعية المحافظة على البيئة لولاية تطوان ، نظمت يوم الجمعة و السبت 11 و 12 يناير 2013 خرجة بيئية لاستكشاف جمال مدينة افران ، شارك فيها مجموعة من الاساتدة المحترمون و نخبة من الطلبة الجامعين ، وقد سير هذه الخرجة الرائعة الاستاذة '' جميلة شداد'' الى جانب الاساتذة الكرام ، و أستغل هذه المناسبة كي أشكرهم جميعا على مجهوداتهم الجبارة من تنظيم و تسيير و تقديم للمعلومات و النصائح .

و قد شملت هذه الزيارة أماكن عديدة ابتداء من مدينة افران الى محطات شتوية توجد بالجبال المجاور للمدينة و هي محطات شتوية خاصة للمارسة التزلج على الجليد ك «ميشليفن» المعروفة والتي يوجد بها منتجعات سياحية ومطاعم لاستضافة زواره بالاظافة لزيارة ضاية عوا و منع نهر ام الربيع.
و أخيرا ختمت هذه الخرجة المتميزة بزيارة لكل من سيدي حرازم و مدينة فاس و هي المدينة التي تتميز بتشبث أهله بتاريخهم و أصالتهم رغم التطور الكبير الذي عرفه المغرب .

ومن جانب آخر تركت الخرجة في نفسية الجميع بصمة عميقة ووقعا تاريخيا و تآثيرا بالغا حيث جمعت بين الاستفادة و المتعة ، و أتمنى و كل أمل من المواطنين جميعا أن يحبوا وطنهم و تاريخهم ويحافظوا على بيئتهم و يجعلوا تصرفاتهم مرآة تعكس هذا الاحساس . و دمتم في خدمة البيئة .

تطوان بريس

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.