الثلاثاء، 10 مايو 2016

الرئيسية تقرير مصورعن مهرجان الزفاف الجماعي بتطوان - الدورة الثامنة

تقرير مصورعن مهرجان الزفاف الجماعي بتطوان - الدورة الثامنة



تقرير مهرجان الزفاف الجماعي- الدورة الثامنة-

 
عنوان النشاط: مهرجان الزفاف الجماعي –الدورة الثامنة-
الفئة المستهدفة :40 زيجة
شعار النشاط : مودة-رحمة-سكن
تاريخ النشاط: 08 ماي 2016 الموافق ل 01 شعبان 2016
مكان النشاط : خيمة الحمامة –طريق مرتيل-

إيمانا من جمعية الأمل النسائية بأهمية مساعدة الشباب على الإحصان والعفاف وتحقيق الاستقرار النفسي و الأسري وتعزيز قيم العلاقات الزوجية الصحيحة لدى الفئة المستهدفة،نظمت الجمعية في إطار أنشطتها السنوية مهرجان الزفاف الجماعي – الدورة الثامنة- تحت شعار: مودة، رحمة ،سكن
وذلك يوم الأحد 8 ماي 2016 بقاعة الحمامة –طريق مرتيل، تطوان لفائدة 40 زيجة من أبناء و بنات الأسر في وضعية هشة .وحضر المهرجان حوالي 1800 سيدة منهم أهل الزيجات .
وأقيم المهرجان وفق عادات وتقاليد المجتمع التطواني (حفل البرزة) ، ونشطت مجموعتا الحضرة التطوانية الحفل بأمداح وأهازيج أمتعت الحاضرات اللائي عبرن عن استحسانهن وإعجابهن بفقرات الحفل المتنوعة كما أشدن بالمبادرة وعبرن عن سعادتهن بها .
وبهذه المناسبة ألقت السيدة رئيسة الجمعية كلمة رحبت فيها بالحاضرات و أكدت أن هذه المبادرة تعتبر مبادرة نوعية و مميزة على الصعيد الوطني، لأنها تأتي كتتويج لمجموعة من الدورات التأهيلية التي تسبق هذا الحفل ، كما يتم تحفيز الزيجات للإنخراط في هذه الدورات بمجموعة من الهدايا الإلكترومنزلية (ثلاجات، أفرنة ،طناجر الضغط..).
وأشارت السيدة رئيسة الجمعية في كلمتها إلى الدراسة الميدانية التي قامت بها الجمعية –قسم كفالة اليتيم و التنمية الاجتماعية-  والتي خلصت الى أن نسبة نجاح الزيجات منذ انطلاق هذه المبادرة الى غاية السنة الماضية فاقت نسبة 85%،وتعود التعثرات في الغالب إلى الظروف الاقتصادية الحرجة لبعض الاسر .
وفي ختام كلمتها وجهت رئيسة الجمعية كلمة شكر للمسؤولة على قسم كفالة اليتيم و التنمية الاجتماعية ومديرة المهرجان ، وفريق عملها ، كما وجهت الشكر أيضا للداعمين و الداعمات وعلى رأسهم رئيس الجماعة الحضرية لمدينة تطوان ،ولم تنس المحسنين و المحسنات والحضور الكريم من داخل مدينة تطوان ومن خارجها (الرباط- الدار البيضاء- القنيطرة-سبتة المحتلة)و كل من ساهم من قريب أو بعيد في إنجاح هذه التظاهرة .
وفي الأخير قدمت رئيسة الجمعية هدايا رمزية للمساهمين في إنجاح الحفل، وبعد ذلك وجهت كلمة للأزواج في القاعة المخصصة لهم ، متمنيّة لهم حياة زوجية سعيدة.
















ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.