السبت، 27 يونيو 2015

الرئيسية قراء مغاربة يشنفون أسماع الجمهور في انطلاق مهرجان تطوان صدى الأسحار

قراء مغاربة يشنفون أسماع الجمهور في انطلاق مهرجان تطوان صدى الأسحار

قراء مغاربة يشنفون أسماع الجمهور في انطلاق مهرجان تطوان صدى الأسحار

ــــــــــــــــــ



عاش جمهور القرآن بمدينة تطوان ليلة أمس أجواءا روحانية ملئت مسرح الهواء الطلق بالولاية، في انطلاق مهرجان تطوان صدى الأسحار في دورته الرابعة، في الليلة الأولى المخصصة للتلاوات القرآنية مع ثلة من القراء المغاربة المتألقين.



الأمسية الأولى للمهرجان امتدت من بعد صلاة التراويح إلى الساعات الأولى للصباح، عرفت قراءات قرآنية أضفت جوا إيمانيا في ليلة رمضانية بهيجة، أحياها أجود القراء المغاربة، من كل من القارئ أحمد الخالدي، الحائز جوائز دولية في تجويد القرآن الكريم، والقراء خالد رياض، سعيد مسلم، هشام العضيمي، حمزة وراش، سعيد الدّلال، إلى جانب صوت نسائي للقارئتين التوأم مريم وفاطمة لون، اللتان أمتعتا الحاضرين بقراءة ثنائية ذات صوت شجي لكلام الله تعالى.



المهرجان الذي تنظمه جمعية شذى الفن بشراكة مع الجماعة الحضرية لتطوان، حضرته شخصيات سياسية وجمعوية وإعلامية، من بينها رئيس الجماعة الحضرية لتطوان، كما كان لافتا حضور وسائل إعلام وطنية ودولية لتغطية فعاليات المهرجان.
الليلة القرآن اختتمت بتوزيع هدايا تذكارية على القراء المشاركين من طرف جمعية شذى الفن.



هذا وتستمر فعاليات الدورة الرابعة للمهرجان مع أمسيات إنشادية يحييها المنشدين المغاربة الحاج باجدوب، والفنان عبدالله المخطوبي، مع وصلات اندلسية لجوق محمد العربي التمساني براسة الفنان محمد الامين الأكرامي ليلة الجمعة، كما سيكون الجمهور التطواني في موعد مع سهرة الفنان العالمي سامي يوسف ليلة السبت في اختتام المهرجان.



ـــــــ
تقرير : محمد عادل التاطو
تصوير : اللجنة الإعلامية للمهرجان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.