الأحد، 24 مايو 2015

الرئيسية مقلع حجارة بآسفي خارج القانون ولازال يشتغل رغم صدورقرار الإغلاق سنة 2003

مقلع حجارة بآسفي خارج القانون ولازال يشتغل رغم صدورقرار الإغلاق سنة 2003

إلى السيد المحترم وزير العدل

من أجل التدخل العاجل لإغلاق مقلع حجارة الخارج عن القانون داخل المدار الحضري بأسفي (طريق حد حرارة قرب السجن المدني بأسفي):

سيدي الوزير،
تستمر بمدينة أسفي عمليات استغلال مقلع حجارة العشوائي والخارج عن القانون داخل المجال الحضري بأسفي طريق حد حرارة والذي يتحدى قراربالإغلاق النهائي منذ سنة2003 المتواجد قرب السجن المدني بأسفي بحيث أن صاحب الشركة(كتراد) يسيطر و يستغل هذا المقلع بطريقة غيرقانونية متحديا قراراللجنة الخاصة بمتابعة قضايا المقالع بالإغلاق. هذا القرارالقاضي بالإغلاق لم يتم تفعليه بعدما تدخلت جهات نافذة على الخط وبذلك تم تجميده وظل فقط حبر على ورق.
وبحيث أن صاحب الشركة المعروف بنفوذه الكبيربأسفي توسع في نشاطه الغيرالقانوني إلى يومنا هذا،بحيث يقوم حاليا بجلب الأحجارمن مناطق أخرى بعيدة من أجل طحنها وتفتيتها داخل المقلع المذكورالعشوائي وبشكل علني ومستمر دون مراعاة معاييرالسلامة الصحية والبيئية وعلى مرأى السلطات والمسؤولين بأسفي.
وقد سبق لصاحب الشركة أن صرح لفعاليات جمعوية بأسفي بأنه يتحدى أي شخص أوجهة قادرة على إغلاقه.والمثيرفي القضية أن جهة معنية بأسفي تسوق معلومات مغلوطة بحيث تقدم رواية أخرى وثائق تخص مقلع أخر لاعلاقة له بالموضوع المذكورتوصلت بها وزارة الداخلية دون أن يتم فتح تحقيق دقيق ونزيه.
ولقد سبق لفعاليات المجتمع المدني بالمدينة بأن راسلت عدة مرات مجموعة من الوزارات بإيفاد لجنة نزيهة وصارمة إلى عين المكان وبشكل مباغت حتى لايتم إخفاء أوطمس الحقائق،كما طالبت أيضا بحل لجنة برلمانية لكن مع الأسف الشديد دون جدوى.
إن صاحب الشركة يربط علاقة وطيدة بجهات رفيعة المستوى بأسفي.و من أجل نطالب سيادتكم المحترمة بالتدخل العاجل للحد من معاناتنا من أضرار ومخلفات الناتجة عن هذا المقلع المذكور ولإغلاقه بصفة نهائية.ودمتم سيدي الوزير في خدمة الحق والعدل والإنصاف. والله لايضيع أجر من أحسن عملا.
والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

الشكاية مرفوقة بجميع الوثائق الضرورية والرسمية والصورالحديثة للمقلع العشوائي وشريط فيديويضم أدلة تابتة ودامغة .



















ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.