الثلاثاء، 12 مايو 2015

الرئيسية مهرجان الطفل في نسخته الأولى بجماعة قصر المجاز يفوق كل التوقعات

مهرجان الطفل في نسخته الأولى بجماعة قصر المجاز يفوق كل التوقعات

مهرجان الطفل في نسخته الأولى
بجماعة قصر المجاز يفوق كل التوقعات


لقد كان لمهرجان الطفل الأثر البالغ في نفوس الساكنة القروية بقصر المجاز تخطت كل التوقعات حسب المهتمين والمراقبين للشأن المحلي والجهوي. ومن خلال هذا المهرجان استطاعت جمعية الساحل للتنمية والثقافة أن تؤكد على جدارتها في التنظيم والتسيير وتدبير المرحلة رغم الإقصاء الكبير الذي لقيه المهرجان من قبل السلطات الإقليمية التي كان غيابها ملحوظا، ولم تكن ممثلة ولو رمزيا رغم أن هذا المهرجان يعد مفخرة للإقليم وبادرة متميزة من المجتمع المدني لخلق الدينامية المطلوبة، ورغم ذلك فإن الحضور كان لافتا لبرلماني الإقليم ورئيس المجلس الإقليمي والكاتب العام لجماعة قصر المجاز الذي ناب عن رئيس الجماعة ورئيسة جماعة تغرامت التي أكدت الحضور النسائي وفعاليات المجتمع المدني بالإقليم والنسيج الجمعوي المحلي.
في البداية تم افتتاح فعاليات مهرجان الطفل في نسخته الأولى تحت شعار ّ"الطفولة أساس المستقبلّ" بآيات بينات من الذكر الحكيم ثم قام رئيس جمعية الساحل بإلقاء كلمة الافتتاح حيث شكر فيها جميع الشركاء والداعمين والمتمثلين في مجلس جهة طنجة تطوان ومؤسسة طنجة المتوسط للتنمية البشرية ووكالة تنمية الأقاليم الشمالية وجماعة قصر المجاز بصفتها شريك استراتيجي، بعدها تقدم مدير المهرجان بإلقاء كلمة أوضح فيها الجوانب التنظيمية التي أقرتها اللجنة التنظيمية، بعدها قام الكاتب العام لجماعة قصر المجاز بإلقاء كلمة نيابة عن رئيس الجماعة، وبعد ذلك ألقى السيد مصطفى هروس رئيس المجلس الإقليمي كلمة مطولة الهدف منها رد الاعتبار للمجتمع المدني بالإقليم وحيا قدراته في البذل والعطاء.
وكان في استقبال المدعووين ببوابة الموقع الأثر ي قصر المجاز فرقة عيساوة من حيضرة التي قدمت وصلات عيساوية نالت إعجاب الحضور كما المدعووين.
لقد حضر فعاليات المهرجان في اليوم الأول 24/4/2015 أكثر من ثمان مائة طفل من مختلف المداشر إضافة إلى عدد غفير من الآباء والأمهات الذين رافقوا الأطفال، كما حضر المهرجان عدد من زوار كورنيش شاطئ قصر المجاز .
البرنامج كان مملوءا عن آخره بفقرات فكاهية من تنشيط الفكاهي "مميح" و "الجبلية والبلدية" كما نالت إعجاب الجمهور فرقة " الماجوريط" و"الفرقة النحاسية "  بطبولها وساكسوفوناتها وفتياتها اليافعات وعمالقة الأرجل الطويلة حيث أبرزوا تقنيات ومهارات تستحق كل تشجيع إذ أدوا النشيد الوطني بكل احترافية.
وقد تخللت هذه الفقرات وصلات غنائية من أداء أطفال المدارس بجماعة قصر المجاز تجاوب معها الأطفال وشاركوهم في الأداء.
وفي ختام اليوم الأول قام المسؤولون الحاضرون بزيارة معرض المنتوجات المحلية من إنتاج جمعية الساحل للتنمية وجمعية ظهار الخروب من عسل وكسكوس بلدي ومنتوجات الفتاة القروية في الخياطة والفصالة. وبعد ذالك انتقلوا إلى قاعة الاجتماعات بجماعة قصر المجاز حيث أقامت جمعية الساحل حفلة شاي على شرف المدعوين.
وفي اليوم الموالي 25/04/2015 كان الحضور أكثر كثافة بعد علم أطفال المداشر الأخرى بالمهرجان حيث حضر المهرجان أكثر من ألفي فرد بين طفل وأب وأم وزائر حيث استمر الاحتفال بفرقة الماجوريط الني قدمت وصلات على كورنيش الجماعة في الهواء الطلق كما قدم قدم بطل افريقيا السيد بهاء الدين جيلالات عرضا فنيا رائعا بالأسلوب الحر للكرة  Freestyle ball،وعلى هامش المهرجان أقيمت ورشات للأطفال للرسم بالألوان. وقدم تلاميذ إعدادية القصر الصغير مسرحية ناجحة تحت عنوان "  قرايتي مستقبلي"  وقد اختتمت فعاليات المهرجان بأمسية غنائية مع المطرب الجبلي أحمد الحساني الملقب بالخمسي التي نالت إعجاب الجميع وتفاعل معها الحاضرون أيما تفاعل.
وقد أنزل الستار على فعاليات مهرجان الطفل في نسخته الأولى تحت شعار " الطفولة أساس المستقبل" بالدعاء الصالح لأمير المؤمنين وللأسرة العلوية الشريفة.وطلب رئيس جمعية الساحل من رئيس المجلس الإقليمي السيد مصطفى هروس وبرلماني الإقليم السيد عبد الواحد الشاط بالنيابة عن جمعية الساحل واللجنة التنظميمة للمهرجان في رفع آيات الولاء والإخلاص للسدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأن يقر عينه بولي عهده الأمير المحبوب مولاي الحسن وأن يشد أزره بشقيقه مولاي رشيد وأن يحفظ كافة الأسرة العلوية الشريفة . "انه سميع الدعاء"

عن لجنة الاعلام و التواصل 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.